0 تصويتات
في تصنيف أسئلة عامة بواسطة (178ألف نقاط)

عزيزي الزائر شكرا لثقتك وزيارة موقعنا "إسئلنا نجيبك" وان كنت تبحث عن سؤال " تحضير درس مزايا التسامح في بناء المجتمعات الانسانية" فانت في المكان الصحيح تابعوا معنا

نحن في موقع "إسئلنا نجيبك" نعمل بكل جهد لتوفير لكم الاجابات الصحيحة والدقيقة مية بالمية لنوفر عليكم عناء البحث في مواقع الانترنت حيث نخصص موقعنا للاجابة عن جميع أسئلتكم.

 تحضير درس مزايا التسامح في بناء المجتمعات الانسانية

الجواب الصحيح

 إعداد دورة حول مزايا التسامح في بناء المجتمع البشري ومدها لـ الصف الأول المتوسط

السؤال 1 / ما هي الخطوات المتبعة في تعديل الموضوع؟

السؤال 2 / ما هي أهم التعليمات التي يجب اتباعها عند إنشاء تعبير مكتوب؟

أ / 1 / الخطوات المتبعة في تعديل الموضوع هي:

1- المقدمة: المتلقي في سياق الموضوع.

2-البيان: إذاعة كل الأفكار حول الموضوع مع الأمثلة والأدلة.

3- الاستنتاجات: ملخص للموضوعات والاستنتاجات المستخلصة

أ / 2 / يجب مراعاة اللوائح التالية:

1- اعتني بمظهر الورقة: سجل التاريخ بالكامل وبيانات النشاط والموضوع بالورقة ، وبيانات المتعلم موجودة على جوار الورقة ، والشكل المطلوب واستمارة التسجيل.

2- اعتني بالشكل الداخلي للورقة: اترك هامشين مربعين ، وضعيهما بجانب السطر الذي يحتوي على الورقة بأكملها ، واتركي مسافة أمام بدء كل فقرة ، واتركي مسافة بين سطرين صحح الأستاذ مع احترام الفاصلة والنقطة وعلامة التعجب وعلامة انتهاء الاستجواب.

ركز على المحتوى الضروري وانتبه لـ خارج الموضوع وخارجه.

1- الرابط التعليمي:

تحدث كاتب ومفكر: “عندما تظهر الحرب في أذهان الناس ، ينبغي بناء حصن سلام في قلوبنا”.

2-مطلوب:

انطلاقا من هذه الفكرة صرح مقالا عن التسامح ودوره في المجتمع البشري.

3-فكرة تصميم الموضوع:

أ- ما الذي يجب أن تتضمنه المقدمة؟

ب- ما الذي يجب أن يتضمنه العرض؟

ج- ماذا يجب أن يحتوي الاستنتاج؟

W- مقدمة: حدد شروط التسامح بإيجاز.

ج- محاضرة: أذكر مزايا التسامح / اذكر دور التسامح في تحقيق السلام والأمن والأخوة بين الناس / استخدامه لبناء المجتمع البشري / من التاريخ العربي (تسامح القبائل قبل العصر الإسلامي ، حرب الباسو ، وحرب الداهيس وكوبر) والتاريخ الإسلامي (اغفر للنبي ، الله عليه وعلى شعب قوق. / مدعومًا بسلسلة من الأدلة (آيات قرآنية ، أحاديث ، أشعار ، أمثال وحكمة) هذا الموضوع.

الخلاصة: الاقتراحات والتعليمات ، وتشجيع الناس على التصرف في هذا النوع من السلوك الجيد.

4- الإنجازات:

يتم تنفيذ التعبير في القسم في الفصل المخصص له.

فقرة حول مزايا التسامح في بناء المجتمع وترقيته

التعبير عن مزايا التسامح في بناء المجتمع وتقويته يعتبر التسامح سمة مهمة يجب أن يتمتع بها المجتمع ، خاصة وأن المجتمع يتكون من أفراد ، ويجب أن يتسامح الأفراد مع بعضهم البعض والمجتمع أكثر تنسيقًا ، لذلك فهو يلعب دورًا في التعزيز المتبادل بين أفراد المجتمع دور مهم. لذلك فإن المجتمع لديه القدرة على تحمل مجتمع قوي جدًا بين أعضائه ، ومن أجل الإجابة بشكل صحيح على أسئلتنا التربوية ، أي للتعبير عن مزايا التسامح في بناء المجتمع وتقدمه …

موضوع الأطروحة حول مزايا التسامح في بناء المجتمع وتعزيزه

كما تسعى الدول جاهدة لبناء التسامح والمحبة بين الأفراد لأنها تعرف الحقوق المخصصة. أعتقد أن التسامح صفة مهمة يجب أن يتفوق بها المجتمع بأسره على المجتمعات المختلفة ، لذلك ، حتى لو كان علينا التعليق على قضية ما ، فإن قدرة الدولة على إحراز تقدم أفضل من البلدان المختلفة التسامح ودوره في بناء المجتمعات وتقدمها ، لذلك هناك الكثير من الدول التي توفر المحبة والتسامح بين أفرادها ، وقد تمكنت هذه الدول من الوصول لـ مستويات مهمة من التسامح والتقدم ، خاصة وأن المجتمع يقوم على الأخلاق.

فقرة تعبر عن مزايا التسامح في بناء المجتمع وتعزيزه

كما يدعو الدين الإسلامي لـ التسامح بيننا وبين الناس ، لأن شوارع الإسلام تعلم أن التسامح هو السبيل الوحيد لتأسيس المحبة بين أفراد المجتمع الإسلامي ، والتسامح لا يقتصر على الاندماج في الدين الإسلامي. كل الديانات السماوية المختلفة تأتي من الله تعالى يدعو لـ التسامح ، لذلك ذكرنا في الموضوع موضوعًا يعبر عن مزايا التسامح في بناء المجتمع وتنميته.

موضوع الأطروحة حول مزايا التسامح في بناء المجتمع وتعزيزه

لقد خلق الله الإنسان بعد أن عاش في فردوس واسع ، ولكن في ظل وساوس الشيطان لم يطيع الإنسان إلا الله ، لأنه أرحم البشر ، فسمَّى الأول والأجمل والمسامح. مثال.

لا يعتمد التسامح بالضرورة على أحكامي السابقة على الناس ، ولكن يجب أن تبتسم مع الأشخاص الذين يسيئون إليك ويسمحون لك بإذابة كل شيء. تسمح لك المسامحة بفتح قلبك ، والتخلص من الغضب والسهر ، واستخدام الحب للترحيب بانتقادات الكراهية والتسامح. على عاش العصور ، وبسبب اختلاف الأنبياء ، أعطى الله كل رسائله “الرحمة الكريمة” عنوانًا للتعبير عن التسامح والتواصل والحب. سامحهم بموقف حازم وقال: لقد اختفوا فكن أحراراً ، فبنى على أساس التسامح ، وأمه لم تر التاريخ مثل تاريخها. ولكن بعد أن أغمي عليه واختفى هذا الخلق تدريجيًا ، أصبح التعب مثل المريض ، ورغم أنه كان يعلم الدواء ولا يرغب أن يشربه ، إلا أنه وجد أن الجرعة مقبولة عند الإعجاب بها ، وهذا لا يعني أنه كان يكذب. من أجل الاكتفاء بصمت الوقائع ، يأتي التسامح من الخوف والضعف وليس من الناس الطيبين.قد يقول الفيلسوف والرت: “ما هو التسامح؟ نحن كلًا نتاج للضعيف ، وهذا نتيجة لبشرنا. لقد كانوا أعظم أبناء الحضارة منذ قرون ، لذلك يمكن للجميع التعلم من الحياة. بقول هذا ، سنجني نتائج شخصية تعود بالفائدة على المجتمع

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (178ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

 تحضير درس مزايا التسامح في بناء المجتمعات الانسانية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى إسئلنا نجيبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...