0 تصويتات
في تصنيف أسئلة عامة بواسطة (178ألف نقاط)

عزيزي الزائر شكرا لثقتك وزيارة موقعنا "إسئلنا نجيبك" وان كنت تبحث عن سؤال "سبب زيادة ضربات القلب ؟ أنواع تسرُّع القلب ؟ " فانت في المكان الصحيح تابعوا معنا

نحن في موقع "إسئلنا نجيبك" نعمل بكل جهد لتوفير لكم الاجابات الصحيحة والدقيقة مية بالمية لنوفر عليكم عناء البحث في مواقع الانترنت حيث نخصص موقعنا للاجابة عن جميع أسئلتكم.

سبب زيادة ضربات القلب ؟ أنواع تسرُّع القلب ؟ 

الجواب الصحيح

تسرع القلب هو نوع شائع من اضطراب النظم القلبية (اضطراب نظم القلب) حيث ينبض القلب أسرع من الطبيعي في حالة الراحة.

من الطبيعي أن يرتفع معدل ضربات القلب في أثناء ممارسة الرياضة أو كاستجابة فسيولوجية للإجهاد أو الصدمات النفسية أو المرض (تسرع القلب الجيبي). ولكن في حالة تسرع القلب، يدق القلب أسرع من المعتاد في الحجرات العلوية أو السفلية من القلب أو في كلتيهما في حالة الراحة.

تتحكم في معدل ضربات القلب إشارات كهربائية تُرسَل عبر أنسجة القلب. يحدث تسرع القلب بسبب شذوذ في القلب ينتج عنه إشارات كهربائية سريعة مما يسرع من معدل ضربات القلب، الذي يتراوح عادةً بين 60 و100 ضربة في الدقيقة في حالة الراحة.

قد لا يسبب تسرع القلب، في بعض الحالات، أي أعراض أو مضاعفات. ولكن إذا تُركت الحالة دون علاج، فإنه يمكن أن يؤدي تسرع القلب إلى تعطيل وظائف القلب الطبيعية؛ مما يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، وتتضمن:

فشل القلب

السكتة الدماغية

توقف القلب المفاجئ أو الوفاة

قد تساعد العلاجات، مثل العقاقير أو الإجراءات الطبية أو الجراحة، على السيطرة على سرعة ضربات القلب أو معالجة الحالات الأخرى التي تسهم في تسرع القلب.

أنواع تسرُّع القلب

هناك العديد من أنواع تسرُّع القلب غير الطبيعي. حيثُ صُنِّفَت وَفْقًا لمنشأ وسبب تسرُّع القلب غير الطبيعي. تشمل الأنواع الشائعة لتسرُّع القلب ما يلي:

الرجفان الأذيني. الرجفان الأُذَيْني هو تسارُع معدَّل ضربات القلب الناجم عن النبضات الكهربائية الفوضوية وغير المنتظمة في الغرف العلوية للقلب (الأُذَيْنَيْنِ). حيثُ تُؤدِّي هذه الإشارات إلى تقلُّصات سريعة وغير منسَّقة وضعيفة في الأُذَيْنَيْن.

قد يكون الرجفان الأُذَيْني مؤقَّتًا، لكن بعض النوبات لن تزول ما لم تُعالَج.

الرجفان الأُذَيْنِي هو أكثر أنواع تسرُّع القلب شيوعًا. لدى معظم المصابين بالرجفان الأُذَيْنِي بعض التشوُّهات الهيكلية في القلب، والتي تكون مرتبطة بحالات مرضية، مثل أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم. تشمل العوامل الأخرى التي قد تُسهِم في الرجفان الأُذَيْنِي اضطراب صمام القلب، أو فرط نشاط الغدة الدرقية، أو تناوُل المشروبات الكحولية بكثرة.

الرجفان الأُذَيْنِي. في الرجفان الأُذَيْنِي، يَخْفِق أُذَيْن القلب بسرعة، ولكن بمعدَّل منتظِم. حيثُ يَنْجُم عن الخَفَقان السريع هذا تقلُّصات ضعيفة في الأُذَيْنَيْن.

 

يَحدُث الرجفان الأُذَيْنِي بسبب دورات غير منتظِمة داخل الأُذَيْنَيْن. قد تختفي نوبات الرجفان من تلقاء نفسها أو قد تتطلَّب تدخُّلًا علاجيًّا.

الأشخاص الذين لديهم الرجفان الأُذَيْنِي غالبًا ما يشعرون بالرفرفة الأُذَيْنِيَّة في أوقات أخرى.

تسرُّع القلب فوق البُطَيْنِي (SVT). تسرُّع القلب فوق البُطَيْني عبارة عن ضربات قلب سريعة بشكل غير طبيعي تنشأ في مكان ما فوق البُطَيْنَيْن. إنه ناتج عن دورات غير طبيعية في القلب موجودة عادة عند الولادة، وتخلق حلقة من الإشارات المتداخِلة.

تسرُّع القلب البُطَيْنِي. تسرُّع القلب البُطَيْني عبارة عن معدَّل سريع لضربات القلب ينشأ مع إشارات كهربائية غير طبيعية في غرف القلب السُّفْلَى (البُطَيْنَيْن). لا يَسمَح المعدَّل السريع لضربات القلب للبُطَيْنَيْن بالامتلاء والانقباض بكفاءة لضخِّ ما يكفي من الدم إلى الجسم.

قد تكون نوبات تسرُّع القلب البُطَيْني قصيرة وتستمرُّ لبضع ثوانٍ فقط دون التسبُّب في ضرر. ولكن يُمكِن أن تُشَكِّل النوبات التي تستمرُّ أكثر من بضع ثوانٍ حالة طبية طارئة تُهدِّد الحياة.

الرجفان البُطَيْنِي. يحدث الرجفان البُطَيْنِي عندما تتسبَّب النبضات الكهربائية السريعة والفوضوية في رجفان البُطَيْنَيْن بشكل فوضوي بدلًا من ضخ الدم الضروري للجسم. قد يُؤدِّي ذلك إلى الوفاة في حال لم تَعُدْ ضربات القلب إلى مُعدَّلها الطبيعي خلال دقائق بتطبيق الصدمة الكهربائية على القلب (الصدمة الكهربائية).

قد يَحدُث الرجفان البُطَيْنِي في أثناء نوبة قلبية أو بعدها. لدى معظم الأشخاص المصابين بالرجفان البُطَيْنِي مرض قلبي كامن أو قد مرُّوا بصدمة خطيرة، مثل أن يكونوا ضَرَبَتْهُمْ صاعقة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (178ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

سبب زيادة ضربات القلب ؟ أنواع تسرُّع القلب ؟ 

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 12، 2020 في تصنيف أسئلة عامة بواسطة علي (178ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 17، 2020 في تصنيف أسئلة عامة بواسطة علي (178ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى إسئلنا نجيبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...